السيرة الذاتية
الهدف الوظيفي :
المساهمة في التطوير في مجال المبيعات ، وإدارة الاعمال، وإدارة التسويق وعلاقات المستثمرين و العملاء مستفيدا بما لدي من خبرات عملية و نظرية في هذا المجال.
الخبرات المهنية :
من مارس 2011 وحتي الان مجموعة كونكت جمهورية مصر العربية
# مدير إدارة الاعمال
• تنفيذ وإدارة استراتيجية المبيعات لتحقيق أهداف إدارة المبيعات.
• تطوير وتنفيذ استراتيجيات المبيعات والتسعير، وجميع المسائل الأخرى المتعلقة لتحقيق أعلي الايرادات.
• المتابعة الشخصية وإبرام الفرص البيعية الكبيرة مع وإدارة المبيعات.
• قيادة فريق المبيعات الداخلية من ذوي التخصصات المتعددة لتحقيق أعلي الايرادات.
• تقديم ردود فعل السوق لقيادة الشركة فيما يتعلق بالعروض التنافسية، و احتياجات السوق إبتكار الأفكار الجديدة لتطوير المنتجات.
• التأكد من أن العروض التسويقية المطروحة من قبل الشركة تتناسب و تتوافق مع العروض التسويقية المطروحة من قبل الشركات المنافسة.
• بناء علاقة وطيدة الثقة مع العملاء.
• فهم متطلبات العملاء جيدا.
• تعيين وإدارة توقعات العملاء.
• التواصل مع العملاء بأسرع وقت ممكن.
• تحليل العملاء للوقوف على احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.
• تصميم وتنفيذ وتسيير خطة التسويق السنوية للشركة.
• تنظيم العلاقات مع العملاء بما في ذلك: استطلاعات رضا العملاء، وأنشطة التنمية للعملاء.
• تصميم وتنفيذ نظم الاتصال لإيجاد عملاء جدد.
• تطوير وإدارة قواعد البيانات والتسويق التي تتضمن معلومات العميل وإحتياجاته.
• تصميم خطة التدريب والتسويق المستمرة للموظفين.
• الإشراف متابعة التسويق الإلكتروني للشركة بما في ذلك الإشراف على تصميم مواقع الانترنت وتحديثها بصورة دورية.
• تحديد وتلبية الأهداف مختلفة للشركة مما يضمن نجاحها.
من يونيو 2009 وحتي الان مجموعة كونتكت جمهورية مصر العربية
# مدير المبيعات والتسويق
• توجيه وتنسيق الأنشطة التي تنطوي على المبيعات من المنتجات المصنعة.
• تقديم المشورة للموزعين والتجار بشأن السياسات والإجراءات البيعية الخاصة بالشركة لضمان فعالية تسير الأعمال.
• التعامل مع الموزعين الأجانب مباشرة.
• تقييم إمكانات التسويق من متاجرنا الجديدة والقائمة ، معتبرا الإحصاءات والنفقات.
• تمثيل الشركة في اجتماعات الجمعيات التجارية للترويج لمنتجاتها.
• وضع خطة التوظيف المباشر ، والتدريب ، وتقييم الأداء لتطوير ومراقبة برامج المبيعات والخدمة.
• حل شكاوى العملاء بشأن المبيعات والخدمة.
• مراقبة تفضيلات العملاء لتحديد تركيز جهود المبيعات.
• تحديد الأسعار و معدلات الخصومات.
• مراجعة التقارير التشغيلية للمشروعات والمبيعات لتحديد الربحية.
• التنسيق المباشر لاستعراض الأنشطة في مجال المبيعات والخدمات ، ومراجعة عمليات الشحن.
• التشاور مع رؤساء الأقسام لخدمات الدعاية والإعلان لتأمين المعلومات حول مواصفات المنتجات والعملاء.
• إعداد وإقرار الميزانيات البيعية والتسويقية.
• زيارة التجار لتدعيم الراوبط بينهم وبين الشركة.
• التداول مع العملاء بشأن الاحتياجات من المنتجات وتقديم المشورة للعملاء على أنواع المنتجات اللازم التعامل فيها.
• الإشراف علي مديري المناطق المحلية والمندوبين.
• توجيه الموظفين للحفاظ على سجلات المراسلات الخاصة بالتصدير ، وطلبات العروض ، ومجموعات الائتمان ، والحفاظ على المعلومات الحالية بشأن التعريفات الجمركية والتراخيص.
• وضع خطة التنمية الاستراتيجية والتطوير والاحتفاظ بالعملاء ، وتحقيق أهداف المبيعات وتوفير وتنسيق العروض البيعية.
من أغسطس 2008 وحتي مايو 2009 مجموعة الصفوة للخدمات الأستثمارية الامارات العربية المتحدة
# مدير الرقابة والامتثال علي التداول
• تصميم ووضع الإجراءات لسلسلة العروض للأنشطة على جميع المستويات الشركة.
• وضع خطط العمل على النحو المطلوب على أساس النتائج المستخلصة من العمليات السابقة وتسهيل تقاسم نقاط التعلم على مستوى المجموعة ككل.
• وضع الاستراتيجيات اللازمة لمواصلة ترسيخ أفضل الممارسات في مجالات العمل بالمجموعة و إعادة النظر في المهام المنفذة وذلك لضمان الالتزام بقواعد الامتثال الداخلي.
• دعم وتعزيز الجهود الرامية إلى الانتقال إلى معيار الامثل.
• وضع الاسس المناسبة للشبكات الداخلية والخارجية (الشركات والهيئات الأخرى ذات الصلة التقنية) للوصول إلى أعلى المعايير.
• مساعدة الإدارة في مسؤوليتها كرئيس للامتثال لجميع اللوائح ذات الصلة.
• تقديم النصح والإرشاد لضمان متابعة إجراءات التشغيل والضوابط المناسبة في مكانها الصحيح.
• متابعة و تمكين الفروع التجارية الاخري لمزاولة أعمالهم وفقا للقوانين والقواعد المعمول بها وذلك طبقا للوائح الامتثال بالشركة.
• الحفاظ و تطوير العلاقات مع العملاء.
• العمل علي فهم قواعد الامتثال الخاصة بالأعمال .
• رصد الإجراءات والنظم وعمل التقارير اللازمة لمتابعة النتائج.
• المساعدة في التدريب التنظيمي وفقا لاحتياجات الأعمال التجارية ذات الصلة وتوفير التدريب في الوقت المناسب وفقا لذلك.
• التحقيق في العمليات التجارية المنفذة علي محافظ الاوراق المالية.
• الرقابة والرصد في العمليات التجارية المنفذة باستخدام برنامج السوق.
• فهم تصميم القواعد المستخدمة في أسواق الاوراق المالية.
• تعديل القواعد الخاصة بالتداول على النحو المطلوب وفقا لمتطلبات أسواق الاوراق المالية.
• الحصول على المعرفة من القضايا القانونية والتنظيمية المتعلقة بإنشاء وتسويق وبيع منتجات الشركة والخدمات داخل و خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
• المساهمة في تطوير وتحسين العلاقات الإدارية مع مجالات الأعمال التجارية المختلفة وتقديم الدعم اللازم.
• تصعيد وعرض القضايا الهامة للإدارة.
• عمل التحقيقات التنظيمية والداخلية والمكلف بها من قبل المدير العام.
• الاتصال مع مستشارين الامتثال ذات الصلة خارج المجموعة لمعالجة المسائل الموضوعية الناشئة.
• ربط الصلة حيثما كان ذلك ضروريا مع الزملاء في الآخرين لضمان اتساق النهج وتشجيع تبادل المعرفة.
• تقديم المشورة الخاصة بقواعد الامتثال للمدير العام.
• بناء والحفاظ على علاقة العمل القوية مع المستثمرين.
• تقديم المشورة في المجالات التالية ؛ تصنيف العميل ، والاتفاقات العميل ، البحوث ، التداول ، عمولات التداول ، إدارة الصناديق ، والعمليات المشبوهة ، وقانون الأخلاقيات والهدايا والإغراءات ، والأشخاص المسموح لهم بالتداول ومدي التدريب والكفاءة الحاصلين عليها.
• مراجعة مواد الدعاية والاعلان الخاصة بالمجموعة.
• العمل المستمر علي تحديث القواعد التنظيمية ومواكبتها للتطورات ، فضلا عن تقديم المشورة في مجالات العمل ذات الصلة بشأن التغييرات في القواعد التنظيمية.
• الردعلي أية أستفسارات خاصة بقواعد الامتثال، والعمل علي تحديثها بصورة مستمرة.
• إدارة وتطوير أخصائي الامتثال الذي يشمل دورهم مراجعة عمليات التداول المنفذة ، والعمولات، وتسجيل مخالفات الشكاوى.
• وضع الخطط المالية للعملاء على أساس تحليل حالة العملاء المالية ، ومناقشة الخيارات المالية مع العملاء.
• إنشاء وتنفيذ خطة التسويق الإقليمي.
• وضع خطط استباقية جديدة ، لتحديد الاتجاهات والفرص المتاحة في السوق لتحقيق أهداف الشركة.
• ضمان حصول جميع شركاء الشركة على أعلى مستوى من خدمة العملاء.
• وضع استراتيجيات لضمان نجاح العمليات الداخلية قي تحقيق أهداف الشركة.
• استعراض سجل المعاملات بدقة ، وإبقاء العملاء على اطلاع مستمر حول المعاملات.
• تحليل ظروف السوق من أجل تحديد الأوقات المثلى لتنفيذ معاملات الأوراق المالية.
• المراجعة الدورية المالية للأسهم والسندات والتقارير التجارية وغيرها من المواد من أجل تحديد الاستثمارات المحتملة للعملاء ، ومواكبة الاتجاهات التي تؤثر على ظروف السوق.
• مقابلة العملاء لتحديد أصول العملاء والخصوم ، والتدفق النقدي ، وتغطية التأمين والأهداف المالية.
• استعراض جميع معاملات الأوراق المالية لضمان دقة المعلومات ومدي مطابقتها للوائح الشركة.
• إعداد الوثائق اللازمة لتنفيذ الخطط المحددة من قبل العملاء.
• جمع و تحليل البيانات الديموغرافية على العملاء ، والتفضيلات ، والاحتياجات ، وعادات الشراء لتحديد الأسواق المحتملة والعوامل التي تؤثر في الطلب على الاوراق المالية.
• قياس وتقييم العملاء ورضا الموظفين.
• قياس توقعات واتجاهات السوق المالي من حيث المسار والاضطراب ، وتحليل البيانات التي تم جمعها.
• قياس فعالية التسويق والإعلان ، وبرامج الاتصالات والاستراتيجيات.
• إجراء البحوث حول آراء العملاء واستراتيجيات التسويق ، والتعاون مع المتخصصين في مجال التسويق.
• جمع البيانات وتحليل المنافسين على نسبتهم وطريقة التسويق والتداول.
• متابعةإحصاءات السوق.
• حساب تكاليف التداول والعمولات.
• تحديد العملاء المحتملين ، وذلك باستخدام الحملات الإعلانية ، والقوائم البريدية ، والاتصالات الشخصية.
• تدريب الموظفين.
من مارس 2006 وحتي فبراير 2008 شركة دراهم للخدمات المالية الامارات العربية المتحدة
# مدير التداول
• وضع الخطط المالية على أساس تحليل حالة العملاء المالية ، ومناقشة الخيارات المالية مع العملاء.
• إنشاء وتنفيذ خطة التسويق الإقليمي.
• إعداد وتنفيذ المواد الترويجية للتسويق.
• وضع خطط استباقية جديدة ، لتحديد الاتجاهات والفرص المتاحة في السوق لتحقيق أهداف الشركة.
• ضمان حصول جميع شركاء الشركة على أعلى مستوى من خدمة العملاء.
• الإشراف على جميع المساهمات الشركاء والعمل علي تنميتها من أجل تحقيق أهداف الشركة.
• وضع استراتيجيات لضمان نجاح العمليات الداخلية قي تحقيق أهداف الشركة.
• تحديد النقط المحورية للفصل بين العمل الجماعي وتحقيق العائد بما يخدم مصلحة الشركة.
• إدخال أوامر الشراء أو البيع لنظام تداول الأوراق المالية.
• تسجيل المعاملات بدقة ، وإبقاء العملاء على اطلاع حول المعاملات الخاصة بهم.
• تحليل ظروف السوق من أجل تحديد الأوقات المثلى لتنفيذ معاملات الأوراق المالية.
• المراجعة الدورية المالية للأسهم والسندات والتقارير التجارية وغيرها من المواد من أجل تحديد الاستثمارات المحتملة للعملاء ، ومواكبة الاتجاهات التي تؤثر على ظروف السوق.
• مراجعة تقارير الشركات و حساب النسب لتحديد أفضل الفرص لتحقيق الربح في شراء الأوراق المالية لحسابات العملاء.
• مقابلة العملاء لتحديد أصول العملاء والخصوم ، والتدفق النقدي ، وتغطية التأمين والأهداف المالية.
• استعراض جميع معاملات الأوراق المالية لضمان دقة المعلومات ومدي مطابقتها للوائح الشركة.
• إعداد الوثائق اللازمة لتنفيذ الخطط المحددة من قبل العملاء.
• الحفاظ على الضوابط المحاسبية الداخلية إعداد ال ترتيبات الإيجارية لوصلات التداول مع العملاء.
• إعداد التحليلات المالية والخطط.
• جمع و تحليل البيانات الديموغرافية على العملاء ، والتفضيلات ، والاحتياجات ، وعادات الشراء لتحديد الأسواق المحتملة والعوامل التي تؤثر في الطلب على الاوراق المالية.
• قياس وتقييم العملاء ورضا الموظفين.
• قياس توقعات واتجاهات السوق المالي من حيث المسار والاضطراب ، وتحليل البيانات التي تم جمعها.
• قياس مدي فعالية التسويق والإعلان ، وبرامج الاتصالات والاستراتيجيات.
• إجراء البحوث حول آراء العملاء واستراتيجيات التسويق ، والتعاون مع المتخصصين في مجال التسويق.
• جمع البيانات وتحليل المنافسين على نسبتهم وطريقة التسويق والتداول.
• متابعةإحصاءات السوق.
• حساب تكاليف التداول والعمولات.
• تحديد العملاء المحتملين ، وذلك باستخدام الحملات الإعلانية ، والقوائم البريدية ، والاتصالات الشخصية.
• تدريب الموظفين.
من ديسمبر 2000 وحتي فبراير 2006 شركة سارة الامارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية
# مدير التداول و منسق المبيعات لمنطقة الشرق الاوسط
• شراء وبيع الأسهم لتحقيق أقصى عائد لأموال أصحاب الشركة.
• التتبع بانتظام لتوضيح الحركات السوقية وتسليط الضوء على التغييرات التي يمكن أن تحسن الأداء.
• إدارة ومراجعة المحافظ الاستثمارية الخاصة بأصحاب الشركة، ومتابعة الاكتتاب في الاسهم جديدة.
• إجراء البحوث وجمع المعلومات حول الأسهم المحلية أو الأجنبية والأوراق المالية وأسهم الحكومة.
• عرض أسعار الأسهم والأخبارعلي أصحاب الشركة.
• الحرص علي توفير خدمة ممتازة لأصحاب الشركة بطريقة مهنية.
• إنشاء ومتابعة الحسابات الاستثمارية.
• إدخال وتنفيذ أوامر الشراء أو البيع.
• تزويد أصحاب الشركة بجميع جوانب المعاملات المنفذة علي حسابتهم.
• إنشاء وتنفيذ خطة التسويق الإقليمي لمنتجات الشركة.
• تحديد الميزانية والاستراتيجيات لتحقيق المبيعات والأرباح.
• تحديد نسب الشراء و البيع الازمة للتداول.
• إبلاغ أصحاب الشركة بجميع عمليات التداول الغير متوافقة مع القواعد الداخلية أو التنظيمية.
• إدخال أوامر الصفقات المعتمدة.
• إعداد وتنفيذ المواد الترويجية للتسويق.
• تقييم الإجراءات الحالية وتنفيذ إجراءات جديدة عند الضرورة.
• التنسيق مع مديري العلامات التجارية والتسويق العالمي .
• التنسيق مع مديري التوزيع التجاري الجغرافي.
• إعداد تقارير الإدارة اليومية والأسبوعية والشهرية.
• العمل علي التدريب الداخلي و الخارجي لموظفي المبيعات عن المنتجات بفعالية.
• تحليل الأداء في فعالية الانفاق التجاري وتحديد التوجيه للانفاق في المستقبل.
• حل مشاكل العملاء.
• العمل مع إدارات التسويق ، في وضع استراتيجية التسعير والترويج لتعظيم قيمة العلامة التجارية.
• تحليل أداء المبيعات بناءا على أهداف الشركة.
• تحديد وتنفيذ الخطة التسويقية للمنتجات الجديدة.
• إعداد إحصاءات وتقارير الأداء الإنتاج.
• توفير التوجيه للتسويق العلامة التجارية الرئيسية.
• تصميم أنشطة دورة حياة المنتج.
• المسؤولية عن تطوير العلاقات والتعامل مع أعضاء المجموعة.
• الإشراف على تطوير منتجات جديدة ، والمواد الترويجية والبرامج ، والربحية ، والاستراتيجيات الخاصة بها.
• رصد فعالية أنشطة تسويق المنتجات.
• المشاركة في إجتماعات اللجنة الدائمة للمورديين.
• استحداث خطط ترويجية جديدة وتطوير ومتابعة الخطط الربع سنوية للمشروعات الحالية.
• العمل مع أعضاء مجلس الإدارة في الإجابة على الأسئلة المتعلقة بطرق توزيع العلامة التجارية.
• تنسيق إطلاق منتجات جديدة للاسواق.
• رصد أداء نشاط المنتجات ومتابعة الإجراءات.
• تحديد وإدارة مخاطر المشاريع ذات الصلة بحيث يكون تأثيرها على النجاح التجاري إلى أدنى حد ممكن.
• تحليل ومعالجة المشكلات مع النظم التجارية والمحاسبة.
• وضع مواصفات جديدة لتقديم الطلبات أو لتحسين العمليات القائمة.
• المشاركة في المشاريع الخاصة.
• قيادة جميع جوانب المشروع ، بما في ذلك وضع خطة المشروع ، والتوظيف ، وإسناد المسؤوليات المشروع وإدارة الأداء لجميع أعضاء الفريق لتلبية متطلبات المشروع.
• إدارة توقعات العملاء والتفاعلات للحفاظ على اتصالات فعالة ، لضمان رضا العملاء.
من يونيو 1998 وحتي ديسمبر 2000 شركة موبينيل جمهورية مصر العربية
# محلل مالي
• تطوير والحفاظ على العلاقة مع الموزعين.
• البناء وتنفيذ برامج التسويق التي تدعم المبادرات التجارية.
•التنسيق بين الموزعين وفرق توزيع موبينيل.
• تحليل أداء المبيعات بناءا على أهداف الشركة.
• لعب دورا في دعم تنمية الأعمال التجارية من خلال بناء والحفاظ على علاقات التجارية والمساعدة في تنفيذ المبيعات.
• تقديم تقارير منتظمة للإدارة عن أداء المبيعات والعمولات.
• بناء خطة استراتيجية وتكتيكية للتعامل مع الشركاء.
• مساعدة إدارة المبيعات في تحديد أهداف المبيعات وبناء نظام العمولات.
• إجراء البحوث الأساسية والثانوية عن أسواق الاتصالات.
• إنشاء برامج للحوافز جديدة.
• بناء ووضع خطة لأنشطة محددة ونقاط اتصال بين موبينيل والموزع ، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات.
• وضع الحملات التسويقية المناسبة التي تساعد فرق المبيعات.
• استحداث نظم عمولات جديدة.
• تحليل الأعمال واتجاهات السوق.
• تنسيق الأنشطة مع إدارة العلاقات العامة.
• الموزع في حل المشكلة.
# مشرف عام على المبيعات
• دعم الأنشطة اليومية لمدير المبيعات.
• دعم تسويق / إعلان / الحدث ، وتعزيز والاشياء الإدارية كما هو مطلوب.
• باستمرار احتمال وتأهيل عملاء جدد.
• تقديم توقعات المبيعات على أساس شهري.
• تنفيذ كل المهام المسندة مع الحد الأدنى من الإشراف من قسم المبيعات.
• ورشة عمل لتعيين الموظفين والعملاء تحت خط دليل من الإدارة الملائمة
• الإشراف على جميع الواجبات فيما يتعلق بتنشيط متجر الشخصية.
• بدائي ومشاريع تطوير متجر على النحو المطلوب.
• حل مشاكل العملاء.
• متابعة المعاملات الخاصة بكبار الشخصيات بصورة مباشرة.
من فبراير 1997 وحتي يونيو 1998 شركة بيكو جمهورية مصر العربية
# محاسب
• تقييم عمليات المبيعات اليومية.
• تسجيل سجلات المبيعات اليومية.
• إعداد وتقديم خطط المبيعات.
• الحفاظ على السجلات التالية: المبيعات والايرادات والبدلات استلام النقدية.
• إصدلر مذكرات الائتمان.
• متابعة إجراءات التحصيل وتأكيد استلام أوراق القبض.
• تصنيف حسابات المبيعات.
• إعداد التقارير المحاسبية لعرضها علي الإدارة العليا.
• إمساك الدفاتر المحاسبية الازمة.
• إعداد بيانات المبيعات.
• إعداد التقارير الشهرية لحساب المبيعات.
• واجهة رئيسية مع العملاء من داخل بيكو.
• مراقبة المخزون والتقييم لجميع المعاملات.
• مقارنة كميات المخزون من المنتج مع الوحدات المباعة أو المستخدمة.
• حساب نسبة مبيعات الأسهم.
• إعداد تقرير حالة الأسهم.
• الاحتفاظ بسجلات لدوران المخزون من البضائع.
من يونيو 1995 وحتي فبراير 1997 شركة المدينة للتصدير والاستيراد جمهورية مصر العربية
# تنفيذي أول مبيعات
• متابعة أنشطة الاستيراد والإجراءاتها.
• معرفة إحتياجات العملاء والعمل علي تحقيقها.
• تقديم المقترحات للعملاء الخاصة بعمليات البيع بالتجزئة والخطط القائمة عليها.
• المشاركة في إعداد جميع التقارير ومتابعة عملية تقديم التقارير.
• تقديم تقارير منتظمة عن أداء المبيعات للإدارة العليا.
• إعداد التوصيات الخاصة بمؤشرات الأداء للمبيعات مع الكشف عن أي مشاكل ،ووضع الحلول المقترحة لها.
• إعداد خطط العمل اليومي ، وتحديد احتياجات العملاء ، وكتابة المقترحات ومتابعة عقد الصفقات والإجراءات.
• وضع خطط عمل جديدة باستخدام استراتيجيات متعددة.
• عمل العروض البيعية، والعمل مع الإدارة خدمة العملاء لضمان تلقي العملاء أعلى مستويات الخدمة والجودة القياسية المتوفرة.
• جمع وتحليل المعلومات عن نقاط المبيعات.
• تسجيل أوامر الشراء والتحقق منها.
• تسجيل مدي تدفق النقدية.
• عمل الملفات لجميع معاملات العملاء.
• التنسيق مع نقاط البيع لنقل البضائع.
• تدريب الموظفين.
من يناير 1993 وحتي مايو 1995 شركة العالمية للتصدير والاستيراد جمهورية مصر العربية
# تنفيذي مبيعات
• متابعة أنشطة الاستيراد والإجراءات وخطابات الاعتماد.
• تطويرالعلاقات العامة مع العملاء.
• اختيار وتدريب فرق العمل.
• عمل جرد المخزون.
• عمل الاتصالات مع العملاء والشروع في صفقات في مصر والخليج العربي.
• متابعة نظام التقسيط.
• عمل تصفية المنتجات الراكدة من المخزون.
• الاشراف على الحسابات القائمة ، ومتابعة أوامر البيع و التوريد، وإنشاء حسابات جديدة.
• التفاعل مع الإدارات الأخرى لحل مشاكل العملاء وتقديم توصيات إلى الإدارة العليا.
المؤهلات الدراسية:
• بكالوريويس تجارة – محاسبة ، جامعة عين شمس ( 1992 – 1996 ).
• ثانوية عامة من دولة الامارات العربية المتحدة ( 1992 ).
اللغات:
• العربية : اللغة الام.
• النجليزية: بدرجة إتقان ممتازة.
مؤهلات أخري:
• حاصل علي رخصة إدارة التداول في الاوراق المالية من كلا من سوقأبوظبي المالي و سوق دبي للاوراق المالية.
• تحت الدراسة للحصول علي رخصة دارة التداول من سوق دبي العالمي.
معلومات أخري:
• المعرفة:
الرياضيات : علي معرفة بعلم الحساب ، والجبر والهندسة وحساب التفاضل والتكامل ، والاحصاءات ، وتطبيقاتها.
المبيعات والتسويق : علي معرفة بمبادئ وطرق عرض ، وتشجيع ، وبيع المنتجات أو الخدمات. وهذا يتضمن استراتيجية للتسويق والتكتيكات ، مظاهر المنتج ، تقنيات البيع ، وأنظمة التحكم بالمبيعات.
أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات : علي معرفة بلوحات الدوائر ، والمعالجات ، رقائق ، والمعدات الإلكترونية ، وأجهزة الكمبيوتر والبرمجيات ، بما في ذلك التطبيقات والبرمجة.
اللغة الانجليزية : علي معرفة بهيكل ومحتوى اللغة الإنجليزية بما في ذلك معنى وتهجئة الكلمات ، وقواعد التكوين.
خدمة العملاء : علي معرفة بالمبادئ والعمليات لتوفير خدمة العملاء والخدمات الشخصية. وهذا يشمل تقييم إحتياجات العملاء ، والوفاء بمعايير الجودة للخدمات ، وتقييم رضا العملاء.
الادارة و التنظيم : علي معرفة بمبادئ إدارة الأعمال والمشاركة في التخطيط الاستراتيجي ، وتخصيص الموارد البشرية والموارد النمذجة ، أسلوب القيادة ، وأساليب الإنتاج ، وتنسيق الناس والموارد.
• المهارات :
الاستماع الجيد : إعطاء الاهتمام الكامل لما يقوله الأشخاص الآخرين ، مع اخذ الوقت لفهم نقاط المعني ، طرح الأسئلة ، حسب الاقتضاء ، وليس مقاطعة في أوقات غير مناسبة.
فن التحدث : الحديث مع الآخرين لنقل المعلومات على نحو فعال.
الحساب : بإستخدام الرياضيات لحل المشكلات.
إدارة الوقت : إدارة ذاتية لوقتي الخاص ووقت الآخرين.
فن التوجيه : بحث بنشاط عن سبل لمساعدة الناس.
فن الاقناع : إقناع الآخرين على تغيير عقولهم أو السلوكهم.
القراءة والفهم : فهم الجمل والفقرات في كتابة عمل الوثائق ذات الصلة.
الرقابة : رصد / تقييم الأداء الشخصي ، وأداء الأفراد ، أو المنظمات لإدخال تحسينات أو اتخاذ إجراءات تصحيحية.
فن التفاوض : جلب الآخرين معا ومحاولة تسوية الخلافات.
• القدرات :
التعبير الشفوي : لدي القدرة على توصيل المعلومات والأفكار مما يساعد الآخرون في فهم المعني.
وضوح الخطابة : لدي القدرة على التحدث بوضوح حتى يمكن للآخرين تفهمني.
فهم المتحدث : لدي القدرة على تحديد وفهم الكلام من شخص آخر.
مدي الفهم : لدي القدرة على الاستماع وفهم المعلومات والأفكار المطروحة من خلال الكلمات المنطوقة والجمل.
التعامل مع المشاكل : لدي القدرة ان اقول عندما يكون هناك شيء من الخطأ أو من المحتمل أن تسوء. انها لا تنطوي على حل المشكلة ، بل الاعتراف فقط بوجود مشكلة.
الدقة في القراءة : لدي القدرة على قراءة وفهم المعلومات والأفكار الواردة في الكتابة.
طلب المعلومات : لدي القدرة على ترتيب الأشياء أو الإجراءات في ترتيب معين أو نمط وفقا لقاعدة محددة أو مجموعة من القواعد (على سبيل المثال ، وأنماط ، وأرقام الحروف والكلمات ، والصور ، والعمليات الحسابية).
القدرة علي الاستنتاج : لدي القدرة على الجمع بين أجزاء من المعلومات على شكل قواعد عامة أو استنتاجات (بما في ذلك ايجاد علاقة بين أحداث لا علاقة لها على ما يبدو).
القدرة علي التطبيق : لدي القدرة على تطبيق القواعد العامة لمشاكل محددة لإنتاج الإجابات التي تحمل المعنى.
الابداع : لدي القدرة على الخروج بأفكار غير عادية أو ذكية حول موضوع معين أو موقف ، أو لتطوير طرق مبتكرة لحل مشكلة.
البيانات الشخصية :
الاسم : أحمد سمير خليل
الجنسية : مصرى
تاريخ الميلاد : 3 يوليو 1975
الحالة الاجتماعية : مطلق
العنوان : القاهرة ، مصر
هاتف. : 0201066682202
الوضع العسكري : معافي نهائي
البريد الإلكتروني : ahmed_dfm@yahoo.com المراجع :
جميع المراجع متاحة عند الطلب.